التكيف مع المشهد المتغير للسيارات مع حلول Cisco المتكاملة والمبسطة

Cisco

غالبًا ما تحدث التغييرات التنظيمية نتيجة للقيادة الجديدة. عندما تتمسك القيادة بالطريقة القديمة لممارسة الأعمال التجارية، يمكن للشركة أن تتعثر. ولكن عندما يدرك القادة الحاجة إلى التغيير وإنشاء رؤية جديدة، تكون الشركة في وضع أفضل للتكيف.


  

قبل خمس سنوات، بدأت شركة BMC Otomotiv في تجربة هذا التغيير. لأكثر من 50 عامًا، كانت شركة BMC رائدة في مجال صناعة المركبات التركية، حيث تقدم منتجات لكل من الأسواق الخارجية والمحلية. تتخصص شركتنا بمجموعة من الحلول المتعلقة بالنقل للأفراد والشركات والجيش. على وجه التحديد، نحن ننتج كل شيء بدءًا من المحركات والشاحنات والسيارات والحافلات إلى المركبات العسكرية التكتيكية. اليوم، نحن نُعد واحدة من أكبر الشركات المصنّعة في المنطقة.
 

قبل خمس سنوات تغيرت قيادة شركتنا. ومع هذا التغيير، جاءت رؤية جديدة تمامًا لعملياتنا. أراد المالكون الجدد دفع التحول الرقمي للشركة إلى الأمام. فقد كانوا يأملون في تبسيط كل شيء من دورات المبيعات لدينا إلى البحث والتطوير، وكان عليهم القيام بذلك عبر ثلاث شركات كانت جميعها جزءًا تحت مظلة BMC.
 

وبحكم التجربة أعلم أن التغيير نادرًا ما يكون سهلاً وأن القيام بذلك بشكل صحيح يتطلب استخدام أفضل الأدوات في حوزتنا. كنا بحاجة إلى حلول من شأنها زيادة البساطة والأمان—على الرغم من أن عملياتنا كانت كبيرة جدًا لدرجة أن القيام بذلك سيكون مهمة شاقة. ومع ذلك، أرادت قيادتنا أن يحدث التغيير قريبًا، وأرادوا أ 

تأسيس القواعد

 عندما انضممت إلى الشركة قبل ثلاث سنوات، اضطلعت بدور مهم في تحقيق هذا التحول الرقمي. كان مؤهلي التعليمي في هندسة الكمبيوتر ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي أدير فيها مكتبًا لتكنولوجيا المعلومات، ولم تكن المرة الأولى التي أخوض فيها تحولًا تنظيميًا.
 

ونظرًا لأن شركة BMC Otomotiv تخدم عملاء مختلفين تمامًا، فقد تم التعامل مع العديد من وظائفنا بشكل منفصل. على سبيل المثال، تختلف الاحتياجات الأمنية لفريق البحث والتطوير (R&D) لبناء السيارات اختلافًا كبيرًا عن احتياجاتهم لبناء المركبات المدرعة. تختلف عمليات التطوير والمبيعات للمركبات الفردية أيضًا عن الاحتياجات بين الشركات لشاحناتنا وحافلاتنا. مع وجود أكثر من 2500 موظف وقدرة إنتاجية تبلغ 12500 سنويًا، كان خلق التحول ببساطة أمرًا صعبًا للغاية.
 

أنا أدير أربعة أقسام: حلول الشركات والحلول الهندسية والأمان والبنية الأساسية—عبر ثلاث شركات تحت مظلة BMC. لذا عندما جئت إلى الشركة في منتصف التحول، كان هدفي هو إيجاد حل لثلاثة تحديات رئيسية:

  • تحسين عادات العمل الحالية للموظفين
  • زيادة الكفاءة من خلال دمج جميع الأنظمة في بنية آمنة ومتوافقة   

أتمتة أكبر عدد ممكن من هذه الأنظمة
 كنت أعلم أنه إذا كان بإمكاني تحقيق هذه الأشياء الثلاثة، فسأقوم بتبسيط العمليات، والقضاء على الوظائف التي تتسبب في إضاعة الوقت، وتقليل احتمالية حدوث أخطاء بشرية. الآن أكثر من أي وقت مضى، أصبح التحول الرقمي شبه مستحيل دون شبكة ذكية قائمة على المقاصد مع الأتمتة والتحليلات والأمان. 

الشريك على المدى البعيد يتولى المهمة
 

لحسن الحظ، لم أبحث كثيرًا عن شريك يساعدنا في إنجاز كل هذه المهام. كان لدى شركة BMC Otomotiv شراكة طويلة الأمد مع Cisco. تم بالفعل تشغيل شبكتنا والبنية الأساسية للأمان بواسطة Cisco. لدينا عائلة Cisco Catalyst 9000 من المحولات ونقاط وصول متوافقة مع Wi-Fi 6 ووحدات تحكم لاسلكية، إلى جانب حلول الأمان مثل Cisco Firepower ومحرك خدمات كشف الهوية من Cisco وStealthwatch. ونظرًا لأننا علمنا أن منتجنا النهائي يجب أن يدمج هذه الحلول بشكل صحيح، فقد كان من المنطقي أن نستفيد من علاقتنا الحالية مع Cisco. علمنا أيضًا أنه سيكون لديهم الأدوات وخدمة العملاء والمعرفة للتعامل مع مشروع بهذا الحجم.    

يقدم موفر الشبكة المفردة الاستمرارية اللازمة لبناء البنية الأساسية لتقنية المعلومات التي يسهل صيانتها وإدارتها.

  

لقد أعجبتنا أيضًا حقيقة أنه إذا كانت لدينا مشكلة في أي وقت، فسنعرف بالضبط بمن نتصل. غالبًا لا تكمن المعضلة في قطعة واحدة من المعدات، ولكنها ناتجة عن عدم توافق النظام. أنت تعلم أنه لا يمكنك إجراء اجتماعات عن بُعد، على سبيل المثال، ولكن هل سبب المشكلة هو الهاتف أم نقطة الوصول أم جدار الحماية؟ يمكن أن يكون تعقب المشكلة وتحديد المورّد المسؤول أمرًا صعبًا للغاية. يوفر مزود الخدمة المفردة الاستمرارية التي تعتبر حيوية لبناء نظام يسهل صيانته وإدارته.
 

بالنسبة لنا، تبدأ سهولة الصيانة والإدارة هذه وتنتهي مع مركز بنية الشبكة الرقمية من Cisco. كنا متحمسين لتطبيق مركز بنية الشبكة الرقمية من Cisco لأنه نظام إدارة شبكة يوفر التحكم والتحليلات من موقع مركزي. وبفضل عمليات الدمج بين منتجات أمان Cisco الحالية لدينا، أصبح كل شيء يتم تشغيله عبر الشبكة مرئيًا للغاية، مما أدى إلى زيادة مستوى الأمان لبنيتنا الأساسية.  
 

وبفضل الدمج بين مركز بنية الشبكة الرقمية من Cisco مع Stealthwatch ومحرك خدمات كشف الهوية (ISE)، يمكننا الآن تحديد الخرق الأمني بسرعة، على سبيل المثال، بدلاً من البحث لساعات عبر النظام يدويًا. كل دقيقة تقضيها في البحث عن الخرق تضيف دقيقة أخرى يحدث فيها الضرر. لم يعد علينا المخاطرة بذلك الوقت.  
 

 من منظور إداري، يعتبر التحكم في التكاليف دائمًا أحد الاعتبارات المهمة. تعني الرؤية المحسّنة لمركز بنية الشبكة الرقمية من Cisco أنه يمكن إدارة كل شيء من مكان واحد. دون هذا النوع من التركيز، فأنت بحاجة إلى المزيد من الأشخاص والمعدات للتأكد من أن كل شيء يعمل بسلاسة. من خلال عملية بحجم عمليات شركة BMC، فإننا نحتاج إلى خمسين موظفًا إضافيًا للحفاظ على الشبكة. والآن، وعلى الرغم من ذلك، نحن أكثر كفاءة بكثير. 

تقليل العبء التشغيلي في عصر الجائحة

  

وجدت العديد من الشركات حول العالم نفسها غير قادرة تمامًا على العمل أثناء جائحة فيروس كورونا. ولكن كجزء من تحولنا الرقمي، فقد وضعنا بالفعل الأساس للعمل عن بُعد، وقد ساعدنا هذا الأساس بشكل كبير عندما احتجنا إلى توسيع البنية الأساسية لواجهة الأجهزة الظاهرية (VDI).
 

مثل معظم الشركات الأخرى، وجدنا فجأة أنه من غير الآمن العمل في تجمعات ضخمة مع مئات الموظفين في كل مبنى. كان يتعين علينا إرسال الموظفين إلى منازلهم للحفاظ على صحة الجميع. أردنا أيضًا الحفاظ على عمل فرق البحث والتطوير لدينا، ولكن كان هناك العديد من العقبات أمامنا.
 

أولاً، نحن نستخدم أجهزة كمبيوتر عالية الأداء مزودة ببطاقات وحدة معالجة الرسومات (GPU)، وهذه الأجهزة كبيرة جدًا بحيث لا يمكن نقلها إلى مواقع جديدة. ثانيًا، كما نستخدم برامج خاصة مملوكة لأصحابها وبرامج تصميم بمساعدة الكمبيوتر مرخصة. لم نكن نريد—ولا نستطيع تحمل— أن نوفر لكل موظف في مجال البحث والتطوير محطة عمل منفصلة في المنزل. أخيرًا، يتعامل العديد من موظفينا مع مستندات حساسة ومعلومات التصميم المتعلقة بالمعدات العسكرية، والتي لا يمكن نقلها بين الآلات بسبب مخاوف أمنية.
 

بفضل استثمارنا في خوادم Cisco والأجهزة الافتراضية، سرعان ما قمنا بتوصيل 500 مهندس بالشبكة المنزلية. وقد واصلوا جهودهم عندما اضطرت العديد من الشركات حول العالم، بما في ذلك الشركات المصنّعة الأخرى في تركيا، إلى وقف الإنتاج. فنحن لم نتمكن من مواصلة العمل فحسب، بل تمكنا أيضًا من التفكير بنشاط في حلول جديدة للنقل. فنحن على استعداد تام لمواصلة عملنا عن بُعد، أو في الموقع، أو باستخدام بعض الإصدارات المختلطة، ولن نكون في هذا الموقف لو لم نبدأ الرقمنة قبل انتشار الجائحة العالمية. 

يمكن أن يؤدي نقل الأنظمة الهامة للتعامل مع الكوارث (استرداد البيانات الهامة) عبر الإنترنت إلى زيادة ملحوظة في كفاءة الشبكة.

 ولم تكن الاستجابة للجائحة هي الفائدة الوحيدة. كان هناك تحسن كبير في اللحظة التي نقلنا فيها الأنظمة الهامة للتعامل مع الكوارث (استرداد البيانات الهامة) عبر الإنترنت، وشهدنا زيادة ملحوظة في كفاءة الشبكة. قبل الرقمنة، كان زمن التعطُّل يصل إلى حوالي 3%. بعد التحول، انخفض زمن التعطُّل إلى حوالي 0.3%. هذا دليل قوي على حل واجهة الأجهزة الافتراضية (VDI) من Cisco. 


ترخيص مبسط لسهولة التوسع

 كجزء من ترقيتنا، لدينا أيضًا أول اتفاقية مؤسسة (EA) للتعاون والشبكات (بما في ذلك نقاط التحويل ونقاط الوصول) في تركيا. نظرًا لأننا نستخدم حلول Cisco المختلفة عبر شركة BMC، فقد يصبح الترخيص معقدًا. لكن تجمع اتفاقية المؤسسة جميع تراخيصنا تحت مظلة واحدة. وهذا يعني أن التوسع المستقبلي بسيط ويمكن التنبؤ به، كما أننا نحصل على دعم Cisco الفني بالاتفاقية.   


  

ونظرًا لأن BMC شركة ذات تفكير مستقبلي، فإننا نخطط دائمًا للمشروع الكبير التالي. نحن نحب كون اتفاقية المؤسسة تحافظ على تغطيتنا إذا احتجنا إلى إشراك أشخاص أو فرق جديدة. على سبيل المثال، ستجعل اتفاقية المؤسسة عملية إحضار فرق جديدة لمشروع إنترنت الأشياء الخاص بنا أمرًا سهلاً للغاية.
 

الحقيقة هي أن البحث والتطوير هو قلب شركة مثل شركتنا. فنحن نحتاج إلى فريق التطوير لدينا للعمل عن قرب مع المبيعات والموارد البشرية والعديد من الوحدات الأخرى. يتطلب ذلك دمجًا كاملاً لجميع أنظمتنا لزيادة الثقة في عقولنا.

تحديد النجاح المستقبلي

 اليوم، تمتلك شركة BMC Otomotiv أكبر بنية أساسية لأجهزة المكتب الافتراضية مدعومة بخوادم Cisco في تركيا. نحن نستخدم محولات Catalyst 3K لبيئة شبكتنا وVxBlock لأنظمة SAP الخاصة بنا وجميعها مدعومة من Cisco UCS. في مصنع Arifiye الخاص بنا، يتم تشغيل جميع أحمال عمل الإنتاج على Cisco Hyperflex مع ارتباطات نسيجية. بفضل محفظة Cisco الشاملة الخاصة بنا ومركز بنية الشبكة الرقمية من Cisco، يمكننا الإشراف على بنيتنا الأساسية بالكامل من جزء واحد من الزجاج. عملياتنا الآن مؤتمتة قدر الإمكان بأكثر الطرق أمانًا. 

لا يمكن للمديرين التنفيذيين تحمل التفكير بمفردهم فيما يخص البائعين والمشتريات. عليك بناء شراكات إستراتيجية مع الشركات التي تفكر بالمستقبل مثلك تمامًا.

  

قد ينظر إلينا بعض الأشخاص كرواد في قطاعنا، لكنني أعتقد أن مفتاح نجاحنا هو الاستفادة من شراكة مذهلة. إذا كانت لدي نصيحة واحدة للمديرين التنفيذيين الآخرين، فهي أنه لا يمكنك تحمل التفكير بمفردك فيما يخص البائعين والمشتريات. يجب عليك بناء شراكات إستراتيجية مع الشركات التي تفكر في المستقبل مثلك تمامًا، والتي تتبنى التقنيات وتتكيف معها لجعلها في متناول اليد بطريقة تناسب احتياجاتك.
 

إذا كانت جميع الأطراف ملتزمة بالنجاح الاستراتيجي طويل المدى لعمليتك، فيمكن أن يكون مستقبلك آمنًا مثل حاضرك. مع Cisco، أعلم أننا في أمان قدر الإمكان.